مبادرة من رجل الأعمال لبناء 3 مجمعات مدارس صناعية بـ250 مليون جنيه


استقبل الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس مجلس إدارة مجموعة “كليوباترا”، وذلك لمناقشة مبادرة “أبو العينين”، التي ستكون تحت اسم “تحيا مصر”، والخاصة بالتبرع بـ250 مليون جنيه، للمشاركة في إنشاء 3 مجمعات مدارس في سيناء والعاشر من رمضان والصعيد، من خلال بروتوكول ثلاثي بين أبو العينين ووزارة التربية والتعليم والهيئة الهندسية مع صندوق “تحيا مصر”.

 

وأكد وزير التربية والتعليم أن هذه المجمعات المدرسية ستكون متخصصة في تعليم الصناعات المستقبلية للطلاب، مثل صناعات الطاقة المتجددة والنانوتكنولوجي.

 

وصرح رجل الأعمال محمد أبو العينين بأن “المشاركة في صندوق تحيا مصر واجب وطني، خاصةً عندما تكون هذه المشاركة تتعلق بصناعة الأجيال”.

 

وقال إن “هذه المجمعات المدرسية ستقدم نموذجا جيدا لإنتاج العقول النيرة، وهذا وعد مني سأسعى إلى تحقيقه لأني عانيت كثيرا من قلة العمالة المدربة في مصانعي، نتيجة عدم اهتمام التعليم بتخريج خريجين مناسبين لسوق العمل خلال السنوات الماضية”.

 

وأكد أبو العينين في نهاية اللقاء: “أشكر الظروف التي ساعدتني على تقديم المزيد للبلاد، فلولا وجود حكومة مقاتلة على رأسها الدكتور إبراهيم محلب الذي يسعى جاهدا لهدم حبال الروتين لما استطعنا أن نصل لما نحن فيه الآن”.

 

ومن المقرر أن يتم توقيع هذا البروتوكول الخاص ببناء المجمعات المدرسية الجديدة غدا، الأحد.